نصائح منزلية

 نصائح موقع استقدام خادمات أثناء تنظيف غسالة الصحون

تنظيف غسالة الصحون بالخطوات الصحيحة تساعد على زيادة فعاليتها بشكل كبير، فغسالة الصحون تتمتع بالعديد من الفوائد والمميزات التى تشجع اى فرد على شرائها، بدءا من توفير الوقت الذى نحتاجه لتنظيف الأطباق المتسخة وصولا إلى تقليل كمية المياه المستهلكة، لذلك إذا كنت ترغب على تحقيق أقصى استفادة وفعالية يجب عليك إتباع مجموعة من الخطوات والنصائح التى يقدمها موقع استقدام خادمات، تابع معنا وشاهد النتيجة. 

خطوات تنظيف غسالة الصحون من الداخل والخارج

تعتمد فعالية وكفاءة غسالة الصحون على مدى درجة تنظيفها، فمن الضروري عمل تنظيف غسالة الصحون على الأقل مرة كل شهر، ولكن بإتباع عدد من الخطوات المهمة سواء من داخل الغسالة أو خارجها والتى ينصح بها موقع استقدام خادمات، وتتمثل هذه الخطوات في:- 

 خطوات تنظيف غسالة الصحون من الداخل

بإتباع مجموعة من الخطوات البسيطة تستطيع تنظيف غسالة الأطباق من الداخل بأكبر فعالية وأقل جهد، وتتمثل هذه الخطوات في: 

  • في البداية من الضروري تفريغ جميع المحتويات الخاصة بغسالة الصحون مثل حامل الاطباق – الرف السفلي – الرف العلوي – وأى قطعة أخري مهما كانت صغيرة. 
  • بعد التأكد من خلو الغسالة من أى قطع نقوم بملئ الحوض إلى منتصفة بالماء مع إضافة كوبين من منظف غسالة الصحون، ثم نقع حامل الإطباق والرفوف وجميع مكونات الغسالة لكي يتم تنظيفها من أي بقايا طعام و الأوساخ المنتشرة. 
  • بعد تنظيف جميع أجزاء غسالة الصحون تأتي مرحلة الثقوب الصغيرة والتي تتواجد فى أذرع الدوران، فينصح موقع استقدام خادمات بضرورة القيام بهذه الخطوة، حتى يتم التخلص من بقايا الطعام والشوائب وذلك عن طريق إبرة صغيرة، فتجاهل هذه الخطوة يسبب حجز الماء وعدم وصوله إلى الإطباق بسهولة وبالتالي عدم تنظيف الأواني وتعقيمها. 
  • بعد الإنتهاء من تنظيف محتويات غسالة الأطباق وجميع الثقوب الصغيرة، من خلال قطعة من القماش النظيفة و المبللة وبعض من السائل الخاص بإستخدام غسالة الصحون، عليك مسح حول الإطار الداخلي وحواف الباب فهي من الخطوات المهمة التي من الضروري اتباعها عند تنظيف غسالة الصحون. 
  • بعد ذلك نملأ التجويف الخاص بصابون التنظيف ونوزع باقي المنظف فى أرضية الغسالة، وتشغيل دورة الغسيل على حرارة عالية على الاقل تصل إلى 60 درجة مئوية.  

تنظيف غسالة الصحون

خطوات تنظيف غسالة الصحون من الخارج 

تنظيف الغسالة من الخارج لا يقل أهمية عن تنظيفها من الداخل، لذلك ينصح موقع استقدام خادمات بتنظيفها عن طريق استخدام الماء والصابون مع إسفنجة لتنظيف السطح البلاستيكي للغسالة، ولكن إذا كان السطح مصنوع من الاستانليس ستيل يجب تنظيفها عن طريق فوطة قطنية ناعمة، مع مراعاة عدم وصول الماء إلى المنطقة الخاصة بلوحة التحكم الإلكتروني، بل نكتفي برش المنظف فقط على الفوطة، حتى لا تتعرض لوحة التحكم لغى تلف. 

تنظيف الفلتر الخاص بغسالة الصحون

ومن أهم النصائح التي يقدمها موقع استقدام خادمات عند تنظيف غسالة الصحون، أن تنظيف الفلتر لا يقل أهمية عن تنظيف الغسالة من الخارج و الداخل، فالفلتر له أهمية كبيرة فى قيام غسالة الصحون بمهمتها، فمهمة الفلتر هي التقاط جزيئات الطعام داخل غسالة الصحون، وذلك يؤدى إلى تراكمها، لذلك عدم تنظيف الفلتر سوف يسبب تراكم جميع هذة الاوساخ وانسداده، لذلك ينصح موقع استقدام خادمات بضرورة وأهمية تنظيف الفلتر اسبوعيا وليس فى دورة تنظيف الغسالة فقط، وذلك عن طريق مجموعة من الخطوات التي تتمثل في:- 

  • إزالة الفلتر من مكانة. 
  • غسل الفلتر عن طريق استخدام الماء الدافئ وصابون غسالة الصحون، مع مراعاة فركة جيدا ليتم إزالة جميع بقايا الطعام العالقة به. 
  • ثم إزالة جميع آثار الصابون عن الفلتر عن طريق غسله بالماء، ثم تركه يجف تماما. 

تابع لمعرفة المزيد من خلال كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!