نصائح منزلية

نصائح لـ تنظيف البلاط من موقع استقدام

يعتبر البلاط من أكثر أنواع الأرضيات المستخدمة فى المنزل لما  تعطي مظهر رائع ومميز للاثاث، لكن عندما يتعلق الأمر بتنظيف البلاط فإن قطع البلاط من أكثر أنواع الأرضيات حساسية قليلا، لذلك إذا كنت ترغبين فى الحصول على بلاط نظيف لمع والتخلص من جميع أنواع البقع، يجب عليك إتباع مجموعة من النصائح التى يقدمها لك موقع استقدام خادمات. 

5 أخطاء شائعة يجب أن تحذر منها عند تنظيف البلاط

استخدام منظفات تحتوي على الأمونيا 

من أشهر الأخطاء التى تقع فيها ربات المنزل للحصول على نتيجة سريعة دون أدنى مجهود إضافي، استخدام منظفات تحتوي على مواد تبييض فى تنظيف البلاط، ولكنها تسبب مشكلة كبيرة فاستخدام الأمونيا يسبب تغير لون خطوط الحشو بمرور الوقت، لذلك من الضروري ترك هذه المنظفات وإلا تشوه شكل الأرضيات. 

الفرش المعدنية 

من الأخطاء أيضا التى تحذر منها موقع استقدام خادمات أثناء تنظيف البلاط، هو استخدام الفرش المعدنية الخشبية على الأرضية، مما يسبب تدمير الأرضيات وتفقده  لمعته، لذلك من الضروري تبديل الفرش المعدنية بأقمشة تنظيف ناعمة. 

تنظيف البلاط

عدم استخدام واقيات الأثاث 

من الأخطاء التي يقع فيها معظم أصحاب المنازل عدم استخدام واقيات الأثاث، فالسيراميك صلب ومن الممكن أن يتحمل الكثير، ولكن يجب الحذر أيضا فهو بسبب الضغط الكبير من الممكن أن يتصدع بسهولة، لذلك ينصح موقع استقدام بضرورة استخدام واقيات الأثاث أسفل الكرسي للمحافظة على شكل البلاط ولمعانه. 

استخدام منظفات أساسها الزيت على السيراميك المزعج

إذا كان السيراميك فى الأرضية مزعجا، فمن الضروري عدم استخدام أى منظف أساسه الزيت فسوف يسبب العديد من الحوادث دون أن تدرك. 

المبالغة فى مسحه

الأوساخ هي أسوأ عدو للبلاط أو السيراميك، لذلك تعتقد معظم النساء أن المبالغة فى مسحه سوف يسبب لمعان البلاط، ولكن على العكس مبالغة في مسح البلاط سوف يسبب إلى ضرر كبير على البلاط، لذلك ينصح موقع استقدام خادمات بضرورة كنسها يوميا ومسحها أسبوعبا فقط للحفاظ عليها. 

تابع لمعرفة المزيد من خلال تنظيف المطبخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!