نصائح منزلية

نصائح تفيدك في المطبخ

المطبخ من اكثر الأماكن في المنزل التي تقضي فيها بة المنزل معظم وقتها في تحضير ألذ وأشهى الوصفات والأطباق الشهية والمفيدة لها ولأفراد أسرتها لأنها ترى أن هذا الشيء يجعلهم يشعرون بالسعادة والتي بالطبع تنعكس عليها وتشعر هي أيضا بالسعادة والفرحة لسعادة أسرتها ولحفاظها على صحتهم ،ولكن كثيرا ما يواجهها بعض المشكلات والمعوقات التي تأثر على عملها في المطبخ لذا نقدم لك اليوم معلومات مفيدة في المطبخ والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

بعد قيامك بالقلي بالسمن أو الزيت عليك صب مسحوق التنظيف على البوتاجاز وبعد ذلك يتم مسحه بواسطة ورق الصحف حيث أن هذا الورق يتميز بقدرته الفائقة في التلميع .

للقيام بتنظيف سيراميك المطبخ سواء الأرضية أو الجدران يتم إذابة كمية قليلة من الخل الأبيض مع وبعض قطرات من الليمون في المياه الفاترة ثم يتم تلميع السيراميك بواسطة قطعة من القماش مغمورة في هذا المزيج مما يعمل ذلك على إستعادة النظافة والبريق إلى السيراميك .

يمكنك الاعتماد علي تنظيف المنزل بالكامل علي شركة تنظيف بالرياض.

إذا كنتي ترغبين في تنظيف الأواني النحاسية أو الفضية والمحافظة على لونها الأصلي يتم طلائها بكمية قليلة من الفازلين “مادة عازلة ” , أو طبقة من روح الخل ” الكولودين ” متوفرة في الصيدليات والأسواق .

للتخلص من آثار البيض من المعالق والأواني يتم فركها بكمية قليلة من الملح الخشن ثم تغسل بالمياه الساخنة وتجفف .

لتنظيف أدوات المائدة والسكاكين الغير فضية أو المعدنية عن طريق إذابة كمية قليلة من مسحوق الغسيل في لتر من الماء مضاف إليه قطرات من الليمون ثم يوضع المزيج على نار هادئة ويترك حتى الغليان لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك تبرد وبعد ذلك يتم شطفها وتجفف وستلاحظين فرق اللمعان بنفسك .

قبل القيام بسن السكاكسن ينصح بوضعها في كمية قليلة من المياه المغلية لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم تجفيفها ثم يتم سنها .

إذا كنتي ترغبين في تنظيف اللأأواني المصنوعة من الألومنيوم قومي بفركها بواسطة قشر الليمون .

لإزالة بقع الزيت من على الكاونتر بالمطبخ بدون عناء فقط يتم إحاطتها بكمية من دقيق القمح لمدة ساعة وبعد ذلك يتم شطفها بالمياه الساخنة ثم يتم تجفيفها .

لإزالة بقع القهوة المزعجة من أي مكان بالمطبخ من خلال إضافة كمية قليلة من النشادر على لماء الغسل ثم يتم الشطف والتجفيف .

أما في حالة حدوث بقع الصمغ فيتم إزالتها عن طريق فركها بالماء والكحول الأبيض .

لتنظيف لمبات المطبخ بكل سهولة يتم غسلها بمياه وخل أحمر لإستعادة لمعانها .

في حالة حدوث ترسب في المياه علي الارضيات يمكنك الاعتماد علي كشف تسربات المياه بالرياض ويمكنك الاعتماد علي شركة عزل اسطح بجدة للحفاظ علي اسطح المنازل .

يمكنك الإستفادة من قطع القماش الزائدة لديك في المنزل عن طريق قصها على أشكال مربعة ثم ترص المربعات فوق بعضها وبعد ذلك يتم تخيط الأطراف كي تبدو كقطعة سميكة تستعمل لرفع الأواني الساخنة والأغطية .

إذا كان لديك فضة متأكسدة بسبب عوامل الجو لا تحتارين بل قوني بتغطيس قطع الفضة في محلول حامض الكبريتيك أو يتم فركها بعصير الليون ثم تغسل بالمياه الباردة وتجفف بصورة جيدة .

عند قيامك بتنظيف الأواني المصنوعة من القصدير بللي قطعة من الصوف بزيت البترول ثم أفركي بها الأواني لتصبح لامعة وجذابة كالفضة .

لتنظيف خزائن المطبخ من الحشرات والنمل يتم نثر فيها كيمة قليلة من القهوة المره أو القليل من الفلفل الغير مطحون .

أما إذا كنتي ترتيدن التخلص من النمل المزعج في المطبج ولتتجنبين مخاطر ومشكلات المبيدات الحشرية فقط إنثري رماد أو جبس في الأماكن التي تتجمع فيها النمل أو يتم نثر كمية قليلة من الصودا المخلوطة بالسكر مما بعمل هذا على موت النمل سريعا والتخلص من إزعاجه .

قبل قيامك بوضع المربى في البرطمان عليكي أولا تبخير البرطمان بصورة جيدا ثم تجفيفه جيدا وذلك لمنع تسرب البكتيريا إلى المربى .

عند القيام بفتح علبة الصلصة ينصح بنثر القليل من الزيت على السطح كي لا تتعفن الصلصة وهي في الثلاجة .

لكي تحافظين على الأواني المذهبة تجنبي غسلها بمحلول الصودا بل ينصح بإستخدام القليل من الخل الأبيض في مياه الشطف .

لتنظيف الموكيت أو سجاد المطبخ يتم كنسه أولا بواسطة مكنسة عادية مبللة بالمياه لإزالة الأوساخ والأتربة وبعد ذلك يتم تمرير قطعة قطعة قطنية من القماش المبللة بالديتول علىالسجاد ثم تجفف السجاد جيدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!