دول الاستقدام

مكاتب استقدام خادمات من الفلبين معتمدة

بما أن العمالة الفلبينية أثبتت كفائتها في المملكة العربية السعودية، وذلك طبقاً لما يرويه الخبراء السابقون في هذا المجال لذلك نجد أن الجنسية الفلبينية من أكثر الجنسيات المطلوبة في المملكة، حيث انتشرت مكاتب استقدام خادمات من الفلبين فى كافة أنحاء المملكة بسبب الشهرة الواسعة والكبيرة لتلك العمال المطلوبة.

لماذا نتعامل مع مكاتب استقدام خادمات من الفلبين؟

إن الشركات و مكاتب الإستقدام من الفلبين المتخصصة التي تعمل لاستقدام العمالة انتشرت في جميع أنحاء المملكة، فهي تقوم بتوريد العمالة للمؤسسات والجهات الحكومية، كما أنها تعمل على توفيرالعمالة المناسبة للأفراد والمواطنين السعوديين وكذلك المقيمين من الجنسيات الأخرى حتى يتمكنوا من امتلاك عمالة مضمونة ذات كفائة مثالية.

قامت مكاتب استقدام خادمات من الفلبين بمنح إمكانية إستقدام الخادمات للمواطنين لمساعدتهم في المنزل فمكنتهم من الحصول على العمالة المنزلية من الرجال والنساء، كما يمكن الحصول على سائق خاص أو مربية للأولاد أو طباخ أو سفرجي أو ممرضة لتقيم في المنزل أو أخصائي علاج طبيعي.

عندما يقع إختيارك على مكتب معين، يجب عليك التأكد من أن هذا المكتب من المكاتب المعتمدة والتي تقدم الخدمة بسرعة وكفاءة عالية وحاوت معاملته على ثقة وإعجاب كل من تعامل معه ولم يثبت قيامه بالغش أو توريد خادمات ليسوا بالكفاءة المطلوبة أو بالخبرة المشترط عليها.

ما هى أهمية إستقدام الخادمات من الفلبين؟

إن التطور الذي شهدته المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، وخاصة القرارات التي إتخذتها المملكة بشأن إفساح المجال للمراة العاملة بأن تغزو جميع الوظائف والقطاعات فالمرأة حالياً تقضي الكثير من الوقت في العمل خارج المنزل لذلك أصبحت فى حاجة ماسة لوجود من يساعدها في أعمال المنزل.

من الجدير بالذكر، أن المرأة فى حاجة إلى وجود الخادمات ومن يدير المنزل ويعتني بالأولاد، نظراً لإنشغال المرأة وعدم تواجدها في المنزل لفترة ليست بقليلة كل يوم فقامت المملكة مشكورة بمساعدة مكاتب استقدام خادمات من الفلبين فى تيسير الكثير من الإجراءات اللازمة لعمل الإستقدام.

مكاتب استقدام خادمات من الفلبين
مكاتب استقدام خادمات من الفلبين

ماذا عن حقوق الخادمات الفلبينات فى السعودية؟

1-يجب أن تأخذ الخادمة الفلبينية يوماً على الأقل أجازة في الأسبوع، فلها الحق في فعل ما تريد أو الخروج فى نزهه مع أصدقائها أو الذهاب للتسوق وغيره.

2-يجب أن يكون راتب الخادمات الفلبينيات إلى حد ما مرتفع، فإذا ما تم مقارنته براتب الخادمات البنغاليات أى الذين تم استقدامهم من بنجلاديش، حتى لا يتم حدوث تفرقة بينهم وتبدأ النزاعات والشجارات.

3-يجب على مكاتب استقدام خادمات من الفلبين توفير كافة سبل الحماية والأمان للخادمة، كما يحق للخادمة الفلبينية الإحتفاظ بكل أوراقها كأوراق إثبات الشخصية مثل الإقامة و جواز السفر و خلافه.

4-يجب أن يقوم الكفيل بفتح حساب للخادمة في البنك لوضع راتبها الشهري فيه بإنتظام كل شهر، كما يجب على العاملة أن تكتم أسرار صاحب العمل والعائلة، وبعد إنقضاء عامين من العمل يحق للعاملة أن تأخذ أجازة مدتها شهر.

5-فى حالة نشوب مشكلة بين العاملة والمُستقدم، يتم عرض المشكلة على مكاتب استقدام من الفلبين فى السعودية وعلى الجهات المُختصة، وفي حال ثبوت ان العاملة هي المذنبة يتحمل المكتب مصاريف الإستقدام كما يكون مُكلف بتوفير عاملة كبديلة لصاحبة المشكلة.

6-كما وضع القانون الفلبيني بعض الشروط الخاصة بإستقدام العمالة إلى المملكة العربية السعودية، ومنها أن يلتزم المكتب بتوفير عقد لتلك العمالة ومن الشروط الأخرى تقديم شهادة تفيد بعدم وجود قضايا أو منازعات سارية أمام مكتب فض المنازعات العمالية.

 

المصدر: استقدام خادمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!