خادمات للتنازل

خادمات للتـنازل باسعار معقولة

من الخدمات التي لا غنى عنها في أي دولة من دول الخليج العربي هي العمالة المنزلية، لما لها من تأثير كبير على حياة الأفراد والأسر، ويعتبر استقدام العمالة المنزلية أو الاستعانة بـخادمات للتـنازل باسعار معقولة من الأمور الشائعة التي تقوم بها العديد من الأسر. فالعمالة المنزلية تتميز بكفاءتها ومهاراتها العالية في أداء مهام المنزل بشكل ممتاز، إضافة إلى الاخلاص والتفاني في العمل. ومن بدائل استقدام العمالة المنزلية هو التنازل عنها لأشخاص آخرين بشروط تحفظ حقوق العمالة المنزلية ويتم تنظيمها من قبل المملكة العربية السعودية. تعرف على خطوات التنازل وشروطها وما هي التكلفة المتوقعة لـ خادمات للتـنازل باسعار معقولة.

خطوات التنازل عن العمالة المنزلية من كفيل لكفيل آخر

تسهيلًا من المملكة العربية السعودية على الأفراد ،فقد أصبح الآن من الممكن تقديم طلب التنازل إلكترونيًا وذلك من خلال منصة أبشر التي وفرتها المملكة لأفرادها، وكثيرًا ما يبحث الأفراد عن خادمات للتـنازل باسعار معقولة، وخلال هذه الفقرة سنتعرف على خطوات التنازل إلكترونيًا:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة ابشر. من هنا
  2. ابحث عن خانة نقل الخدمات وقم بالنقر عليها.
  3. انتقل إلى مجموعة خدماتي وذلك من خلال القائمة الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  4. اضغط على خيار جوازات ومن ثم نقل الخدمات.
  5. اكتب كافة المعلومات عن العاملة أو العامل المنزلي الذي تريد نقلهم من كفالتك لكفالة شخص آخر، كالاسم الكامل وتاريخ الميلاد ورقم الإقامة.
  6. بعدها قم بتسجيل بيانات الكفيل الجديد الذي تريد نقل كفالة العامل له، ضمن الجدول المتوفر في الصفحة التالية.
  7. بعدها سيتم إرسال رمز للتأكيد إلى هاتف الكفيل الأول لتأكيد الموافقة على إجراءات نقل الكفالة.
  8. بعدها يتعين على الكفيل الجديد الدخول على حسابه في منصة أبشر والموافقة على نقل الكفالة الخاصة بـ خادمات للتـنازل باسعار معقولة.
  9. في النهاية، يجب تسديد رسوم نقل الكفالة عن طريق خدمة سداد المدفوعات الحكومية.

خادمات للتـنازل باسعار معقولة

الأسئلة الشائعة حول نقل كفالة العمالة المنزلية من كفيل لكفيل آخر

كم رسوم نقل كفالة العمالة المنزلية؟

عند البحث عن استقدام خادمات للتـنازل باسعار معقولة فتُعد رسوم نقل الكفالة للعاملة للمرة الأولى هي 2000 ريال، أما إذا تم التنازل عنها للمرة الثانية فتكن رسوم نقل الكفالة هي 4000 ريال، أما في المرة الثالثة فتكن رسوم نقل الكفالة هي 6000 ريال. 

كم عدد مرات نقل الكفالة المسموح بها؟

تختلف رسوم نقل من كفيل إلى كفيل آخر لمنزل جديد في أول وثان وثالث مرة، فتكن رسوم نقل الكفالة في المرة الأولى هي 2000 ريال، وفي المرة الثانية هي 4000 ريال، أما المرة الثالثة هي 6000 ريال. ويتم نقل الكفالة من خلال منصة مساند.

ويجوز نقل الكفالة أكثر من ثلاثة مرات ولكن في كل مرة يتم نقل كفالة العامل المنزلي فيها سيتم دفع رسوم قدرها 6000 ريال.

من يتحمل رسوم نقل الكفالة؟

قد يختلط الأمر على البعض بأن من يدفع رسوم نقل الكفالة هو العامل المنزلي، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فمن عليه دفع رسوم الكفالة هو الكفيل الجديد، وهذا ما نص عليه في الفقرة رقم أربعة في القاعدات رقم خمسة، من المادة أربعين: يلزم صاحب العمل بسداد قيمة انتقال العامل الذي يريد نقل خدمة العامل له.

متى يمنع نقل الكفالة؟

في حالات عديدة ومن أبرزها انتهاء فترة صلاحية الإقامة لـخادمات للتـنازل باسعار معقولة، أو إذا كان العامل مسجلًا من ضمن الهاربين.

هل تقبل كفالة من عليه ايقاف خدمات؟

لا، لم يتم قبول الطلب لمن عليه إيقاف خدمات كـخادمات للتـنازل باسعار معقولة بموجب حكم قضائي.

كيفية الحصول على خدماتنا والتواصل معنا

نحن نعمل على توفير كافة خدمات استقدام العمالة من مختلف الدول بكل سهولة ويسر. للتواصل معنا والاستفادة من خدماتنا، يمكنك الاتصال بنا عبر الوسائل التالية:

 

نحن هنا لنقدم لك أفضل الحلول والخدمات لاستقدام العمالة من جميع أنحاء العالم، ونتطلع لخدمتك بأفضل طريقة ممكنة. لا تتردد في التواصل معنا لأي استفسار أو طلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!