تنظيف منازل

دليلك لاستقدام وتأجير عمالة منزلية بالشهر 1446هـ.

من الأمور التي سهلت علينا الكثير من الوقت والجهد وساعدتنا على تحقيق التوازن بين الحياة العملية والحياة الشخصية هي العمالة المنزلية، فالاستعانة بمساعدة العمالة المنزلية له العديد من المميزات، ولكن هناك العديد من الخطوات والإجراءات التي يجب عليك اتباعها والالتزام بها إذا كنت تود استقدام عمالة منزلية أو تأجير عمالة منزلية بالشهر، وخلال هذا المقال سنتعرف على جميع الإجراءات التي يجب عليك فعلها لاستقدام العمالة المنزلية، وكيفية تأجير هذه العمالة بالشهر.

ما هي أفضل الطرق لاختيار العاملين في المنازل المناسبين لاحتياجات الأسرة؟

هناك بعض المعايير والعوامل التي يجب أن تلقي النظرة عليها قبل اتخاذ قرار استقدام العمالة المنزلية أو تأجير عمالة منزلية بالشهر، ومن بين هذه المعايير هو ما يلي:

  1. حدد احتياجاتك: يجب على الأسرة أولًا تحديد ما هي المهام التي يحتاجون إلى مساعدة بها في المنزل، سواء كانت تنظيفًا أو طهيًا أو رعاية أطفال أو كبار السن أوةأي شيءٌ آخر، ولكن يجب تحديد المهام التي تحتاجها في المنزل.
  2. البحث: يمكن البحث عن العاملين في المنازل من خلال شركات الاستقدام والتوظيف المتخصصة أو التوصيات الشخصية من الأصدقاء والجيران.
  3. المقابلات: بعد الحصول على قائمة بالمرشحين، يجب إجراء مقابلات شخصية معهم لفهم مهاراتهم وخبراتهم وشخصياتهم، والتأكد من أنهم مناسبون لبيئة الأسرة وللاحتياجات التي قمت بوضعها في البداية.
  4. التحقق من العمالة: من المهم التحقق من مراجع العاملين في المنازل السابقين، إن وجدت، لفهم أدائهم في الوظائف السابقة.
  5. التأكد من الوثائق: يجب التأكد من أن المرشح لديه جميع الوثائق القانونية اللازمة للعمل، مثل بطاقة الهوية، وتصريح العمل، والتأشيرة.
  6. التدريب: في حال تم اختيار عامل منزلي جديد، قد يكون من المفيد تقديم تدريب قصير حول توقعات الأسرة وطريقة القيام بالمهام المطلوبة.
  7. التجربة: يمكن البدء بعقد تجريبي قصير قبل الالتزام بعقد طويل الأجل، للتأكد من أن العامل المنزلي مناسب تمامًا لاحتياجات الأسرة.
  8. الاتفاق الواضح: يجب أن يكون هناك اتفاق واضح بين الأسرة والعامل المنزلي حول الواجبات، والأجر، وساعات العمل، والإجازات، وغيرها من الشروط قبل بدء العمل.
  9. المعاملة العادلة: يجب معاملة العاملين في المنازل بإنصاف واحترام، وتوفير بيئة عمل آمنة لهم، فهذا يساعد على بناء علاقة عمل جيدة وطويلة الأمد.

إجراءات استقدام العمالة المنزلية

يمكن لأصحاب العمل في المملكة العربية السعودية الاستفادة من خدمات استقدام و تأجير عمالة منزلية بالشهر من خلال منصة مساند باتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة منصة مساند.
  • النقر على زر “تسجيل حساب جديد”.
  • ثم عليك إدخال رقم الإقامة أو الهوية الوطنية.
  • قم بتقديم المعلومات الشخصية مثل الاسم، اللقب، السن، رقم الجوال، وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري.
  • قم بكتابة البريد الإلكتروني لاستلام رمز التفعيل.
  • ادخل رمز التفعيل المستلم في الحقل المخصص.
  • حدد كلمة مرور قوية تحتوي على أرقام وحروف ورموز، مع تأكيد كلمة المرور.
  • تأكيد البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب.
  • النقر على خيار “خدمات تأشيرة العمالة المنزلية”.
  • اختر “طلب استخراج تأشيرة”.
  • ادفع رسوم التأشيرة عن طريق بطاقة “مدى” أو بطاقة ائتمانية أو بطاقة “فيزا”.
  • قم بإرفاق الوثائق المطلوبة.
  • حدد جنسية العاملة التي تريدها، وفي هذه الحالة العاملة الإثيوبية، بالإضافة إلى توضيح المواصفات المطلوبة.
  • قم باختيار العرض المناسب من بين الخيارات المتاحة على المنصة للاستقدام من إثيوبيا.
  • استلام فاتورة التأشيرة عبر خدمة “سداد”.

باتباع هذه الخطوات، يمكن لأصحاب العمل في المملكة العربية السعودية الاستمرار في عملية استقدام وتأجير عمالة منزلية بالشهر بشكل سلس وسهل عبر منصة مساند.

تأجير عمالة منزلية بالشهر

كيف يمكن تأجير عمالة منزلية بالشهر؟

من خلال الاستعانة بإحدى شركات استقدام خادمات أو التوظيف الخاصة بالعمالة المنزلية سيمكنك استقدام خدمات وجميع العمالة المنزلية بكل سهولة، فهذه الشركات توفر عليك الوقت والجهد في البحث عن العمالة المناسبة والقيام بجميع الإجراءات اللازمة لاستقدام هذه العمالة.

الخاتمة

يمكن القول بأن المملكة العربية السعودية قد سهلت إجراءات وشروط استقدام العمالة المنزلية وتأجير عمالة منزلية بالشهر، مع الحرص على ضمان حقوق جميع الأطراف. ومن أبرز الشركات في هذا المجال شركات استقدام خادمات، والتي تتميز بالعديد من المميزات. فعلى سبيل المثال هي تمكن العملاء من اختيار الأوقات التي تناسبهم للحصول على الخدمات. كما أن جميع العاملات يخضعن لفحص دقيق لضمان الأمان كذلك عند تأجير عمالة منزلية بالشهر. وتتميز الشركة أيضًا بتنوع الجنسيات بين العاملات. وتقدم دعمًا مستمرًا لجميع العملاء للإجابة عن الاستفسارات وحل المشاكل.

كيفية الحصول على خدماتنا والتواصل معنا

نحن نعمل على توفير كافة خدمات استقدام العمالة من مختلف الدول بكل سهولة ويسر. للتواصل معنا والاستفادة من خدماتنا، يمكنك الاتصال بنا عبر الوسائل التالية:

 

نحن هنا لنقدم لك أفضل الحلول والخدمات لاستقدام العمالة من جميع أنحاء العالم، ونتطلع لخدمتك بأفضل طريقة ممكنة. لا تتردد في التواصل معنا لأي استفسار أو طلب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!