خدمات تمريض

جميع الخطوات اللازمة لـ استقدام ممرضات من الهند

وضعت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات والشروط لاستقدام العمالة المنزلية من دول مختلفة ذو جنسيات مختلفة، ومن أبرز العمالة التي يقومون باستقدامها في المملكة هي الممرضات ، ولكن أمر استقدام ممرضات من الهند له تفاصيل عديدة، وخلال هذا المقال سنتعرف على هذه الاجراءات والشروط الواجب الالتزام بها للاستقدام.

ما هي خطوات استقدام ممرضات من الهند؟

إذا كنت تود استقدام عمالة  منزلية من أي دولة أو استقدام ممرضات من الهندفهناك عدة خطوات ونصائح يجب اتباعها لاستقدام ممرضات من الهند إلى السعودية. وتتضمن هذه الخطوات:

1. التعاقد مع شركة استقدام مرخصة: 

لابد من اختيار شركات ومكاتب مرخصة وموثوقة عند استقدام العمالة المنزلية، وذلك لضمان اتباع الإجراءات القانونية والمهنية في عملية اختيار واستقدام الممرضات والعمالة المنزلية بشكل عام.

2. الحصول على تصريح العمل: 

لابد على الممرضات والعمالة المنزلية جميعها الحصول على تصريح عمل من وزارة الموارد البشرية السعودية، وذلك قبل دخولهن للمملكة العربية السعودية بالفعل.

3. إجراء الفحوصات الطبية:

من الواجب على العمالة المنزلية والممرضات إجراء الفحوصها الطبية الشاملة للتأكد من عدم حملهم للأمراض المعدية  التي ستعدي بدورها المواطنين والأفراد في المملكة، وكذلك للتأكد من خلوهن من أي أمراض مزمنة ستؤثر على عملهم، ويجب عمل هذه الفحوصات الطبية قبل دخولهن إلى المملكة العربية السعودية.

4. ترتيب الإقامة والإعاشة: 

بعد استكمال الشروط والاجراءات جميعها، تقوم الجهات السعودية المختصة بترتيب الإقامة المريحة والملائمة لهن خلال فترة عملهن في المملكة، بما فيها السكن والإعاشة.

5. توفير التأمين الصحي:

لابد من توفير تأمين صحي للممرضين لضمان استقبالهن للعلاج في حالة لزم الأمر.

استقدام ممرضات من الهند

ما هي شروط استقدام ممرضات من الهند؟

حرصًا من المملكة العربية السعودية على حفظ حقوق العمالة المنزلية والكفيل، فقد وضعت بعض الشروط لاستقدام طباخة من الهند التي يجب على الجميع الالتزام بها، وهذه الشروط الخاصة باستخراج التأشيرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ، وتلك الشروط تتمثل فيما يلي:

  • المواطن السعودي المُتزوج ولديه أبناء يمتلك الحق في استخراج 5 تأشيرات.
  • المواطن السعودي المُتزوج وليس لديه أبناء أو الأرمل أو المُطلق ولديه أبناء ونفس الحال بالنسبة إلى المواطنات فإن جميع تلك الحالات لهم الحق في استخراج 3 تاشيرات فقط.
  • المواطن/المواطنة الأرامل أو المُطلقين دون أبناء، والمواطن الأعزب دون سن 24 عامًا والمواطنة العزباء، والمُقيم المتزوج ولديه أبناء الذي ليس لديه أبناء، والمُقيمة المتزوجة من مواطن سعودي، والمُقيمة المتزوجة من المُقيم، والمُقيمة المطلقة من مواطن فإن جميع تلك الحالات لها الحق في استخراج تأشيرتين فقط.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة شروط أخرى تخص العمالة المنزلية يجب توفرها لاستقدام ممرضات من الهند إلى السعودية. تتضمن هذه الشروط:

شروط إضافية:

  1. وجود شهادة معترف بها في مجال التمريض ومن إحدى الجامعات المعتمدة.
  2. وجود خبرة عملية في مجال التمريض لا تقل عن سنتين في أغلب الأحيان، وذلك لضمان قدرتهن على التعامل مع المهام والمسؤوليات المهنية في بيئة العمل السعودية.
  3. إجادة الممرضات عند استقدام ممرضات من الهند للغة العربية، حيث أن يؤدي ذلك للتواصل الفعال والمؤثر مع المرضى وفريق العمل.
  4. قد تتطلب الجهة السعودية من الممرضات الهندية اجتياز اختبارات المهارات والمعرفة العملية للتأكد من قدرتهن على أداء المهام المطلوبة بكفاءة.

بالإضافة إلى الشروط المذكورة أعلاه، قد تتغير الشروط وتختلف باختلاف السياسات واللوائح السعودية فيما يتعلق بـاستقدام خادمات. ولكن يجب على الجهة السعودية التحقق من الشروط الفعلية والمحدثة قبل البدء في عملية استقدام الممرضات من الهند إلى المملكة العربية السعودية.

كيفية الحصول على خدماتنا والتواصل معنا

نحن نعمل على توفير كافة خدمات استقدام العمالة من مختلف الدول بكل سهولة ويسر. للتواصل معنا والاستفادة من خدماتنا، يمكنك الاتصال بنا عبر الوسائل التالية:

نحن هنا لنقدم لك أفضل الحلول والخدمات لاستقدام العمالة من جميع أنحاء العالم، ونتطلع لخدمتك بأفضل طريقة ممكنة. لا تتردد في التواصل معنا لأي استفسار أو طلب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!