المدونه

استقدام سائقة خاصة في 1445 هـ

تعرف على أهم المتطلبات وشروط استقدام سائقة خاصة؛ سنقوم بإستعراض جميع الشروط والطرق اللازمة فتابع للتعرف معنا.

استقدام سائقة خاصة : الشروط والمتطلبات

يبحث الكثير من الناس على كيفية استقدام سائقة خاصة في المملكة، وفي الحقيقة تتعد الأسباب التي تجعل الناس تتجه إلى استقدام سائقة خاصة ومن بين الأسباب الهامة الزُخر والنمو الإقتصادي الحادث في المملكة.

مع زيادة العمالة والأفراد التي يتم إستقدامها فإنه تباعاً يهتم الناس بالبحث عن سائقين خاصين لهم.

في مقالنا هذا سنقوم بإستعراض أهم الشروط والمتطلبات اللازمة التي يحتاجها أي شخص لاستقدام سائقة خاصة.

انظر المزيد حول: استقدام سائق خاص.

كيف تقوم باستقدام سائقة خاصة في المملكة؟

لاستقدام سائقة خاصة فإن هناك عدة متطلبات لإستقدامه، من شروط خاصة بالسائقة الذي ستقوم بالتقدم للوظيفة، ومن شروط أخرى تتعلق بالشخص الذي سيقوم بالإستقدام.

أيضاً قد تم تحديد عدد من الضوابط والشروط لإستقدام العمالة المنزلية من الجهات المختصة مثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، وهي على النحو التالي:

1. يجب أن يكون لدى مُقدم الطلب وثيقة هوية سارية.
2. ألا يقل عمر المتقدم عن 24 سنة للأفراد.
3. إذا كان مقدم الطلب موظفًا حكوميًا، فيجب عليه تقديم ما يثبت قدرته المالية من خلال شهادة أو مستند خاص يفيد راتبه الشهري أو من خلال أحد البنوك.
4. ألا يكون المتقدم موقوفاً من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في السعودية.

في العموم، يُرجى ملاحظة أن هذه الشروط قد تختلف إعتماداً على اللوائح والمبادئ التوجيهية المحددة التي تضعها السلطات المسؤولة عن استقدام العمالة المنزلية في المملكة.

ففي هذا البلد المتنامي دائماً ما تقوم الجهات المُختصة ويُنصح دائماً بالرجوع إلى المصادر الرسميةمثل منصة مساند الإلكترونية، أو الجهات ذات الصلة مثل وزارة الموارد البشرية، من أجل للحصول على أدق وأحدث المعلومات المتعلقة باستقدام العمالة المنزلية والسائقات الخاصة.

انظر المزيد حول: شروط استقدام سائق خاص للمرأة.

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة لتوظيف سائق خاص، فإنها تشمل:-

  1. كشف حساب بنكي لمسؤول التوظيف أو مستند إثبات الراتب لآخر ستة أشهر.
  2. يجب أن يتضمن بيان التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد إسم الشخص وراتبه وختمه وتوقيعه.

أما رسوم تأشيرة استقدام سائق خاص للمقيمين فهي 2000 ريال سعودي فقط لا أكثر، مع العلم أنها قد تتغير من حين لآخر، فيلزم متابعة الجهات الرسمية والمختصة دائماً، مثل منصة مساند الإلكترونية.

ما هو الراتب المناسب للسائق/ السائقة الخاص/ة؟ من بين أهم الأسئلة التي يطرحها الناس عند التفكير في إستقدام سائق/ة خاص/ة لهم، وهنا نوفر راتب ” تقريبي” للمساعدة في تحديد الراتب الذي ترغب في دفعه للسائق.

  • راتب السائق الهندي يتراوح بين:  1200 إلى 1500 ريال سعودي.
  • راتب السائق الفلبيني يكون غالباً:  1500 ريال سعودي.
  • راتب السائق المصري يتراوح بين: 1500 إلى 1800 ريال سعودي.

استقدام سائقة خاصة

يرجي ملاحظة أن راتب السائق/ة الخاص/ة وأي عمالة فعلياً تختلف على أسبابٍ عدة، مثل المكان وخبرة العامل وجنسيته وشهاداته، وغيرها من العوامل الأخرى التي يكون لها تأثير واضح على راتب السائق الخاص.

على العموم عند استقدام سائق/ة خاص/ة للمقيمين، فإنه يجب ملاحظة أن تقوم بالبحث عن سائق خبير، وله شهادات دولية في القيادة، ويكون يتحدث العربية جيداً إن كان من جنسية أوربية أو آسيوية.

انظر المزيد حول: استقدام خادمات.

وفي الأخير، نكون قد إستعرضنا في مقالنا هذا أهم الشروط والمتطلبات للراغبين في البحث عن كيفية استقدام سائق خاص للمقيمين، فاحرص على إتباعها وأن تقوم بالبحث في أكثر من مكتب إستقدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!