نصائح منزلية

طرق كشف تسربات المياه لحمامات السباحة

مع دخول فصل الصيف يجب إجراء الصيانة اللازمة لحمامات السباحة وفي هذا السياق تقدم شركتنا أفضل طرق كشف تسربات المياه لحمامات السباحة للحصول على أفضل النتائج والقضاء على تسربات المياه.

طرق كشف تسربات المياه لحمامات السباحة

نملأ حمام السباحة بالماء ونرسم علامة واضحة على سطح الماء داخل المسبح ، ثم نغطيه لمدة 48 ساعة ، ثم نراجع كمية الماء إذا انخفض أكثر من 2 سم ، فهذا مؤشر على وجود تسرب. ، ولكن إذا كان أقل من ذلك ، فقد يكون نتيجة عوامل التبخر.

للتأكد من أن الحمام آمن أو يسرب الماء ، يجب عليك تصريف المياه في الحمام وفحص الجدران بعناية ؛ إذا التقى بلاط الجدران أو الأرضيات بانتفاخ ، فهذا دليل على تسرب المياه من خلال ثناياها ويوفر أفضل عزل حراري.

ما هي أسباب تسربات المسابح؟

تعتمد افضل شركة كشف تسربات المياه بجدة على طريقة فيزيائية تعتمد على الصوت ، وذلك باستخدام مطرقة جلدية والطرق على البلاط المختلف لحمام السباحة ، فإذا سمعت فجأة صوتًا عاليًا ، فهذا يشير إلى وجود تجويف أو غمازة ، كما يقال تحت هذا البلاط. يخرج الماء من الأسفل ، لذلك تتم إزالة المنطقة الموجودة أدناه وعزلها على الفور ووضع بلاطة أخرى ذات جودة مناسبة.

شاهد: افضل شركة تنظيف بالرياض

ما هي أضرار تسربات المياه في المسابح ؟

  • تعرض بلاطات المسابح للنتوءات وانفصلت عن الجدران بمرور الوقت ، مما شكل منظرًا مشوهًا على جدران أو أرضيات البرك.
  • بعض شظايا الأسمنت والجبس ومواد البناء تتفكك وتنتشر في مياه البركة مسببة تلوثاً وإلحاق الضرر بصحة من يسبحون.
  • يمكن أن تتسرب المياه إلى الأرض المحيطة بالمسبح وبالتالي تتضرر نتيجة تشبعها بالماء ، وإذا تعرضت للقنوات والتوصيلات الكهربائية ، فقد يشكل ذلك خطرًا كبيرًا إذا كنت تستخدم أفضل عزل حراري.
  • كما يمكن أن يؤثر تسرب المياه هذا على قوة وصلابة المبنى السكني الذي يواجه المسبح مباشرة ؛ حيث أن هذه المياه تؤثر على أساسات المبنى نفسه وتعرضه للتآكل بمرور الوقت إذا لم يكن معزولاً ضد الرطوبة.

وهكذا نكون قد تعرفنا علي طرق كشف تسربات المياه لحمامات السباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!